*طفل الثانية:* ** يدرك ثنائية الحواس (اليدين / العينين / الأذنين / القدمين ) لكنه لا يستطيع الإدراك الحسي للأشياء وعلاقتها المكانية أي لا يفرق بين اليمين واليسار ، بين 2 5 ، بين b d ، وهكذا.* ** لا يدرك من الزمن سوى الحاضر.* *طفل الثالثة والرابعة:* ** قادر على العد من 1-20* ** قادر على عد...
طفل الثانية:* يدرك ثنائية الحواس (اليدين / العينين / الأذنين / القدمين ) لكنه لا يستطيع الإدراك الحسي للأشياء وعلاقتها المكانية أي لا يفرق بين اليمين واليسار ، بين 2 5 ، بين b d ، وهكذا.* لا يدرك من الزمن سوى الحاضر.طفل الثالثة والرابعة:* قادر على العد من 1-20* قادر على عد الموضوعات في صورة ما تعرض أمامه ، ولكن لا يمكنه وصفها.* يستجيب للمثير ككل وليس لأجزائه المنفصلة.* يختار الأشكال البسيطة غير المعقدة.* يستطيع التمييز بين القليل والكثير ، ودائما يختار لنفسه الكثير ويترك القليل.* غير قادر على تميز المسافات ولا الأوزان ، بينما يمكنه إدراك الأحجام والمقارنة بينها (كبير، صغير، متوسط)طفل الخامسة:* يدرك التساوي والتناظر والتماثل في التجمعات المختلفة.طفل السادسة:* يعطي وصف لما يحدث في الصورة مستخدما لغة أفضل تحتوي على أسماء وأفعال .* يختار أشكال أكثر تعقيد* يستطيع العد على أصابعه أو أصابع الآخرينحاسة السمع:يتمتع بقوة في التمييز السمعي ، تنمو لغته نتيجة لما يسمعه من كلمات حوله ، تنمو حاسة الإيقاع السمعي خاصة ما يتعلق بالإيقاعات السريعة .حاسة البصر:طول النظر ، يسهل عليه رؤية الكلمات الكبيرة ، يميز الألوان ويسميها ، وأكثر الألوان له إثارة هي الأحمر والأزرق .حاستي الذوق و الشم (الحواس الكيميائية):تساعد على حماية الطفل من الأشياء الضارة به في عملية التغذية.كتبته
الإختصاصية المستقبلية في الطفولة
الفراشة المتألقة